عاملاب توب

كيفية إختيار أفضل لابتوب مناسب لك ولأعمالك

مرحبًا، سنساعدكم في هذا المقال في إقتناء جهاز لابتوب أو كمبيوتر محمول مناسب لك ولأعمالك، كما سنزودكم بأهم النصائح والإرشادات لإقتناء أفضل كمبيوتر محمول على الإطلاع. تابعوا معنا!
كيفية إختيار أفضل لابتوب مناسب لك

أولاً: تحديد الميزانية:

كيفية إختيار أفضل لابتوب مناسب لك بسعر مناسب
أهم وأول نقطة أثناء تفكيرك لشراء لابتوب أو كمبيوتر محمول هي تحديد الميزانية ومعرفة محدودية قدرتك على إقتناء لابتوب، لأن هذه النقطة لها أهمية كبيرة في ماهية الشريحة التي تحتاجها والتي من أجلها تريد الحصول الجهاز بأي ثمن. لأننا لو لم نحدد الميزانية فالحاوسيب طبعًا لها ما لا نهاية من الأسعار، حيث يمكننا شراء لابتوب يبدأ من 100 دولار حتى إلى مليون دولار أو أكثر فستكون في هذه الحالة تائهًا من بين كل اللابتوبات المتوفرة، لهذا حدد ميزانيتك مع بضع من النصائح في الأسفل واذهب للحصول على لابتوب أحلامك.

ثانيًا: تحديد المجال أو الغرض من شراء اللابتوب:

كيفية إختيار أفضل لابتوب مناسب لك لأي مجال تريد
تختلف أجهزة الكمبيوتر عامة واللابتوبات خاصةً لأسباب تلوح لأغراض إستخدامها. فعلى سبيل المثال، لابتوب التصميم والبرمجة يختلف عن لابتوب الألعاب ولابتوب التصفح والتدوين. فإذا كنت تريد شراء لابتوب من أجل ممارسة الألعاب فيجب عليك التركيز على كرت الشاشة لأنها أهم شيئ يجب التركيز عليه إذا كنت تريد شراء أو إقتناء لابتوب ألعاب، ثم كمنظور ثانوي ثاني تنتقل للمعالج والرام. وإذا كنت تريد الحصول على لابتوب يناسبك لغرض التصميم والأعمال الهندسية فأهم شيئ يجب التركيز عليه ليس كرت الشاشة فقط بل المعالج أيضًا، أمّا التصفح يمكن أن تكون المواصفات متوسطة مع التركيز على الشاشة من أبعاد، دقة، ونوع. 

ثالثًا: تحديد نظام التشغيل وشركة اللابتوب أو الجهاز:

كيفية إختيار أفضل لابتوب مناسب لك ماك ويندوز هواوي
هل تريد ماك أو ويندوز؟ أو حتى لينيكس أو كروم؟ – طبعًا حرية الإختيار مسدود. على سبيل المثال إذا كنت تريد لابتوب من أجل الألعاب فلا يمكنك الإختيار غير ويندوز، ولكن إذا كان الغرض من اللابتوب هو التصميم، فالأمر هنا يعتمد على أشياء كثيرة، مثل البرنامج المراد إستخدامه، فلو فرضنا أننا نريد العمل على برنامج فاينل كت برو final cut pro فلا يمكن العمل عليه إلى على أجهزة أبل أي التي تعمل على نظام ماك. وإذا كنت مبرمج فسيكون كل شيئ متاحًا لك بدون حدود إلا إذا كنت مبرمج تطبيقات أيفون لأنها محتكرة فقط لأجهزة أبل Apple. أمّا إذا كنت تريد إستخدام برامج شركة أدوبي Adobe للتصميم وتريد مواصفات أعلى من الماك وسعر أقل منها أيضًا، في هذه الحالة يمكن اللجوء إلى أجهزة الويندوز بمختلف أنواعها وأسعارها.

رابعًا: محاولة تحديد شكل الجهاز وتصميمه:

كيفية إختيار أفضل لابتوب مناسب لك بتصميم رائع
الأمر يعتمد على مدى ملائمة كل تصميم لمتظورك وتخيلك الشخصي، تريده عاديًا، أو بتصميم عصري قابل لأغرضا عديدة مثل قابلية اللمس وإجراء المكالمات، أو الأهم لديك هو الآداء وقابلية الإستخدام؟ – كل شخص وله رأيه واختياره المناسب له في هذه الحالة، فالأجهزة واللابتوبات لها من الأشكال والتصاميم المتونعة الكثير. وبالمناسبة معادلة “تحديد شكل الجهاز وتصميمه” كالتالي: لو أخذها وركزنا على الشكل والتصميم فسنضحي بالآداء، ولو ركزنا على الآداء فسنضحي بالشكل ولاتصميم، وبينهما شيئ يجمع بين الشكل الآداء.

أخيرًا: نصائح وإرشادات مهمة:

  •  تجنب التركيز على العلامة التجارية لللابتوب، لتخطي دفع مبلغ إضافي زائد يصل إلى ضعف أسعار المواصفات.
  • إختار دائمًا هارد ديسك Hard Disk من نوع SSD لأن هناك فرق شاسع في السرعة يصل إلى 3 أضعاف بينه وبين الـ HDD.
  • الحواسب التي تعمل على شاشات تكون غير لمسية أرخص، لهذا يمكن إستثمار هذه الميزانية في مواصفات أخرى مهمة.
  • التركيز على طول وعمر البطارية مهما كان نوع عملك وإستخدامك للابتوب.
إقرأ أيضًا:

Abdellatif

انا عبداللطيف سعيد مؤسس موقع و قناة كريزي نت علي اليوتيوب , محبي للعلوم و التكنولوجيا و قمت بأطلاق مدونة و قناة كريزي نت علي اليوتيوب لتكون موسوعة علمية تقنية لكل شيء اعرفه او سوف اتعلمه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى