29444849041900476
random
اقرأ ايضاً

بمناسبة الدخول المدرسي: إليك أفضل 5 تطبيقات مفيدة جدًا للطلاب

الخط
كل شيئ في الحياة له إيجابيات وسلبيات، فعلى الرغم من أن أصابع الإتهام توجه دائمًا إلى التكنولوجيا والهواتف على وجه الخصوص بإعتبارها السبب في إهدار وقت الطلاب، وبالتالي إنخفاض المستوى الدراسي. إلاّ أن في الواقع الإحصائيات تكشف أن التكنولوجيا سهلت الكثير من الأمور المهمة في الحياة الدراسية مقارنةً من ذي قبل. في هذا المقال سنذكر مجموعة مختارة من 5 تطبيقات هامة بالنسبة للطلاب لذلك إذا كانت في هاتفك وتستعملها باستمرار ستحسن من مردودك الدراسي بشكل لافت..
 أفضل 5 تطبيقات ستفيدك في مجال الدراسة

أولاً: تطبيق نفهم:


تطبيق نفهم تطبيق مهم جدًا وخصص لجميع المستويات الدراسية وأغلب البلدان العربية مثل (مصر، الجزائر، السعودية، الكويت، سوريا)، حيث يتيح لك التطبيق شرح المناهج الدراسية عن طريق أشخاص متمكنين أو من خلال أفضل الفيديوهات على اليوتيوب المختارة من فريق مختص في ذلك المجال ويتيح أيضًا تواجد أكثر من فيديو ومصدر في درس واحد لإمكانية إختيار نوع المدرس. ومن ناحية التصميم وقابلية الإستخدام، التطبيق جد إحترافي في هذه النقطة حيث يتيح لك التنقل في الصفحات والأقسام بسهولة تامة.
  • رابط تحميل التطبيق ومعرفة أكثر عنه من: هنــا

ثانيًا: تطبيق CamScanner:

 أفضل 5 تطبيقات ستفيدك في مجال الدراسة

تطبيق CS أو CamScanner، يتيح لك هذا الأخير عمل سكانار أو مسح ضوئي للأوراق والمستندات الدراسية بجودة عالية جدًا وتحسينها لتسيير قراءة النصوص، مع إمكانية الحفظ بأكثر من صيغة وأهمها صيغة الـ PDF. وذلك حتى تتمكن من مشاركتها وإرسلها إلى العامة أو عبر الفاكس أو الإحتفاظ بها للتمكن من الرجوع إليها. التطبيق سهل الإستخدام والتخصيص مع توفر العديد من الخصائص والمميزات المهمة مثل إمكانية مشاركة المستندات المعدلة وتحويل الصور إلى نصوص لتتمكن البحث في الأوراق والمتسندات والتعديل عليها.
  • رابط تحميل التطبيق ومعرفة أكثر عنه من: هنــا

ثالثًا: تطبيق AppBlock:

أفضل 5 تطبيقات ستفيدك في مجال الدراسة

هذا التطبيق مهم للغاية من أجل زيادة تركيزك اللافت في الدراسة وترتيب أفكارك جيدًا أثناء الحفظ والمذاكرة أو المطالعة اليومية الروتينية. دور هذا التطبيق أنه يقوم بحظر أي تطبيق أو إشعارات مزعجة قد تشتت إنتباهك مثل إشعارات فيسبوك وتويتر أو مواقع التواصل الإجتماعي عامة، بحيث سيمنحك إمكانية إدارة هاتفك بشكل أكثر حمكة عن طريق منع أي إشعارات من الشبكات الإجتماعية أو البريد الإلكتروني لفترة زمنية معينة ومهما فعلت لن تسطيع أبداً الدخول إلى هذه التطبيقات قبل نهاية الوقت المعين للمذاكرة والدراسة.
  • رابط تحميل التطبيق ومعرفة أكثر عنه من: هنــا

رابعًا: تطبيق Maths Alarm Clock:

أفضل 5 تطبيقات ستفيدك في مجال الدراسة

تطبيق أنشئ وصُمم بطرييقة ذكية للغاية، حيث يساعدك في مهمتين؛ الهمة الأولى مساعدتك بل جدولتك تمامًا للإستقاض مبكرًا، ومهمته الثانية هي زيادة قوة دماغك أو زيادة قواك العقليلة. إذًا عند برمجته في الصباح لن يتوقف التطبيق عن الرنين وسيجبرك على حل مسألة رياضية حتى يتوقف. ويهذه الطريقة الذكية ستتمكن حتمًا من النهوض مبكرًا وعدم التأخر عن الصف الدراسي، وفي الوقت نفسه إنك عندما ستحل المسألة الرياضية تلك كأول نشاط دماغي في الصباح فستعزز قدرات عقلك على التحليل والإستنتاج. حيل وطرق أكثر من ذكية أليس كذلك؟
  • رابط تحميل التطبيق ومعرفة أكثر عنه من: هنــا

خامسًا: تطبيق Google Keep:

أفضل 5 تطبيقات ستفيدك في مجال الدراسة

إذا كنت من الأشخاص سرييعوا النسيان وتندم على تدوينك لبعض الملاحظات التي تبدوا لك مهمة للغاية عند المذاكرة والحفظ، فهذا التطبيق سينهي هذه المأساة نهائيًا. جوجل صممت تطبيقًا حيث يمكنك الإعتماد عليه لحفظ الملاحظات والأفكار وكل شيئ، إمّا عبر إدخالها بشكل كتابي أو تسجيلها صوتيًا للتحول بعدها مباشرةً إلى نص أو حتى حفظ الملاحظات كصور. وفي الغالب تطبييق جوجل كيب Google Keep مثبت على جميع الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد.

إرسال تعليق

يسعدنى ترك تعليقك .. و لكن اى روابط سوف تتم وضعها سوف تحذف على الفور .

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة