عامهواتف

مواصفات و سعر هاتف أوبو فايند اكس Oppo FindX

أوبو فايند إكس هاتف رائد بتصميم عصري و فريد خالي من أي حواف أو نوتش في الواجهة، و بكاميرا منبثقة و لأول مرة بالطريقة الموجودة فيه، حاز الهاتف على إعجاب الكثير من التقنيين و المصممين في جميع أنحاء العالم، و وصفوه بـ “أفضل ما صنعت أوبو” هل يستحق الهاتف هذا اللقب؟ و هل هو بداية للهواتف الرائدة بالتصميم و الفكرة الجديدة؟ هيا بنا لنرى:

مواصفات الهاتف بإختصار:

يأتي الهاتف بأبعاد جديدة من 19.5 إلى 9، التصميم جذاب و فريد مصنوع بالكامل من الزجاج، طول الهاتف 15.67 سم و عرضه 7.42 سم، أما السمك 9.6 سم، و بلغ وزن الهاتف 186 غرام. الشاشة تسيطر على واجهة الهاتف الأمامية بنسبة فاقت الـ %93.8، و لكن السؤال هنا: أين كاميرة الهاتف الأمامية؟ سهلة: كاميرة الهاتف الأمامية و الخلفية تظهر بمجرد فتح تطبيق الكاميرا على الهاتف و ستنبثق من الأعلى بأقل من نصف ثانية حسب ما قالته الشركة.. في خلف الهاتف ستجد شعار شركة أوبو Oppo في المنتصف و من الأسفل إسم الهتاف FindX و عبارة “designed by oppo”، عند فتح الكاميرا الأمامية سنجد كاميرا مزدوجة مع فلاش بينهما.. في أسف الهاتف نجد منفذ الشحن من نوع “C” و مايكروفون و سماعة و مدخل شريحتي الإتصال و بطاقة الذاكرة العشوائية، على يمين الهتاف زر التشغيل و على اليسار زرى رفع و خفض الصوت. واستغنت أوبو في هذا الهاتف على منفذ السماعات 3.5 مم، و تم إستبدال مستشعر البصمة بمستشعر 3D لفتح القفل عن طريق الوجه.. و لا يوجد أي حماية من الماء أو الغبار.. الشاشة من أموليد AMOLED بمقاس 6.4 إنش و بدقة FullHD، و بكثافة 403 بكسل في الإنش، الشاشة تحتل في الواجهة بنسبة 93.8 بالمئة و إستغلال جيد جدًا للواجهة.
الهتاف يأتي بنظام تشغيل أندرويد 8.1 مع واجهة أوبو ColorOS 5.1، و أيضًا بآخر إصدارات المعالج كوالكوم سناب دراجون Qualcomm Snapdragon 845 ثماني النوات، و بتردد 2.8GHz، مرفق بمعالج رسوميات أدرينو Adreno 630.. الرام RAM 8 GB لكافة نسخ الهاتف مع إختلافات في سعة التخزين، يمكن تركيب ذاكرة خارجية حتى 400GB.
الكاميرا الخلفية مزدوجة تأتي بدقة 16 و 20 ميجا بايت بفتحة عدسة f2.0 لكل منهما، يمكنها تصوير فيديو بدقة تصل حتى 4k بـ30 إطار في الثانية.. أما الكاميرا الأمامية فأتت بدقة 25MB بفتحة عدة f2.0.. و أخيرًا البطارية سعتها 3700 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة، و تدعن الشحن السريع.

أسعار الهاتف حسب عملات بعض الدول:

  • 999 دولار أمريكي USD.
  • 859 أورو EUR.
  • 117 530 دينار جزائري DZD.
  • 17872 جنيه مصري EGP.
  • 9482 درهم مغربي MAD.
  • 3746 ريال سعودي SAR.
  • 3668 درهم إيماراتي AED.

Abdellatif

انا عبداللطيف سعيد مؤسس موقع و قناة كريزي نت علي اليوتيوب , محبي للعلوم و التكنولوجيا و قمت بأطلاق مدونة و قناة كريزي نت علي اليوتيوب لتكون موسوعة علمية تقنية لكل شيء اعرفه او سوف اتعلمه .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى