برمجةتطوير المواقععام

افضل 4 مواقع لإنشاء وتعديل وتحرير الأكواد والنصوص البرمجية

افضل 4 مواقع لإنشاء وتعديل وتحرير الأكواد والنصوص البرمجية لهذا العام

هناك الكثير من مبرمجي مواقع الويب والانترنت يقومون بإنشاء وتعديل أكوادهم عن طريق إحدى برامج تحرير الاكواد والنصوص البرمجية على الحاسوب الخاص بهم، ولكن في كثير من الأحيان تحتاج كمصمم تعديل شيء وانت في الخارج، أو من حاسوب غير الحاسوب الخاص بك، وبالتالي ستحتاج لشيء سريع يساعدك على القيام بمهمتك بسرعة وسهولة ويسر.

وفي هذا الموضوع إن شاء الله أذكر لكم أفضل 4 مواقع يمكنكم من خلالها انشاء وتعديل وتحرير الاكواد الخاصة بكم ومشاهدة معاينة مباشرة للتعديل بشكل مجاني ومباشر، فتابعوا معي وإن شاء الله يعجبكم الموضوع، ولا تنسوا ترك تعليق أسفل الموضوع إذا واجهتكم مشكلة.

محررات الاكواد (Code Editors) :

  • موقع Codepen :

افضل 4 مواقع لإنشاء وتعديل وتحرير الأكواد والنصوص البرمجية لهذا العام

يعتبر موقع (codepen) من أفضل المواقع لتحرير الاكواد، حيث يمكنك انشاء كود بدون التسجيل في الموقع، وكتابة الاكواد وتجريبها ومعاينتها في نفس اللحظة، غير أنه يقدم ميزة جميلة وهي إمكانية حفظ الكود ومشاركة الرابط، او حتى فتح إمكانية تعديل الكود من شخص آخر، وكل هذا بدون تسجيل في الموقع.

وستجد الكثير من التصاميم والاكواد التي قام بها أشخاص آخرون، ويمكنك الاطلاع عليها بل تعديلها أيضاً، وهذا يفيدك كمبرمج في الحصول على أفكار جديدة لتصاميمك وبرمجتك.

ويمكنكم التسجيل في الموقع، ورفع الحساب من حساب عادي إلى إصدار الـPRO الذي يقدم العديد من الميزات الأكثر من رائعة.

ولتجربة استخدام الموقع، يمكنكم زيارته من هنا.

  • موقع jsfiddle : 

افضل 4 مواقع لإنشاء وتعديل وتحرير الأكواد والنصوص البرمجية لهذا العام

هذا الموقع يعتبر أفضل المواقع لتحرير الاكواد، حيث أنه من أقدم المواقع التي تقدم تلك الخدمة، وجميع المميزات تقدم مجاناً، فهو يقدم ميزة كتابة الاكواد ومعاينتها مباشرة، غير انه بتصميمه الجديد يعطي تجربة استخدام اكثر من رائعة، مع سرعة فتح الموقع التي لا تتجاوز الثانيتين او حتى اقل من ذلك.

 كما يعطيك الموقع امكانية تعديل واجهة المحرر لعدة اشكال مختلفة (وهذا ما لن يقدمه لك موقع آخر)، ويمكنك حفظ الاكواد او كما يسميها الموقع (Your Fiddles) ومشاركتها، ويقدم العديد من المميزات الآخرى التي ستكتشفها أثناء استخدامك له.

ويمكنكم التوجه للموقع من هنا.

  • موقع Mozilla Thimble :

افضل 4 مواقع لإنشاء وتعديل وتحرير الأكواد والنصوص البرمجية لهذا العام
  
موقع Mozilla Thimble هو من أقوى المواقع لتحرير النصوص البرمجية، حيث يقدم واجهة مليئة بالخصائص، ويعتبر كبرنامج لتحرير الاكواد على حاسوبك، حيث يمكنك عمل مشروع عليه بالضغط على (Start a new Project)، والبدأ بكتابة الاكواد والنصوص البرمجية الخاصة بك، وعمل معاينة كما هو موجود في الصورة، وعند انتهائك من مشروعك يمكنك نشره بالضغط على (Publish) الموجودة في اعلى الصورة، ومشاركة المشروع.
ومن الامور الجميلة هو انه يمكنك مشاهدة شكل المشروع الخاص بك على شاشة الهاتف او الاجهزة الذكية، بالضغط على الأيقونة الخاصة بالهاتف اعلى جانب معاينة الكود وسيعرض لك هاتف وبداخله المشروع او معاينة الكود الخاص بك.
ويمكنك بعد الانتهاء من المشروع تحميله كملف مضغوط على حاسوبك، وهذه ميزة لا تتوفر في المواقع التي ذكرتها لكم، ويتميز بها هذا الموقع.
وللتوجه للموقع وتجريبه من هنا.

  •  موقع Kodnest :

افضل 4 مواقع لإنشاء وتعديل وتحرير الأكواد والنصوص البرمجية لهذا العام

كود نيست Kodnest هو موقع جميل وبسيط وسهل لتحرير الاكواد، الموقع يمكن ان يكون غير معروف او غير مشهور، ولكن يعتبر من أفضل المواقع التي تقوم بتحرير النصوص والاكواد البرمجية، حيث يقدم العديد من المميزات، كالواجهة البسيطة وامكانية انشاء وتحرير الاكواد بدون تسجيل في الموقع، وغير ذلك انه يمكنك اضافة اي مكتبة اضافية على الاكواد الخاصة بك لاستخدامها، ويمكنك حفظ الاكواد ومشاركتها، والعديد من الميزات الرائعة التي ستجدونها في الموقع.
ويمكنكم زيارة الموقع وتجربته من هنا.

 وفي النهاية يمكنكم استخدام أي موقع من هذه المواقع، حسب ما تجدونه مناسب بالنسبة لكم، حيث إن لكل موقع مزايا تميزه عن المواقع الآخرى، وانت اختر الموقع المناسب لذوقك ولما تقوم به من تكويد، وأرجوا أن أكون قد وضحت النقاط الهامة في هذا الموضوع، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

.ibtn-1 {padding: 5px 15px;font-size: 14px;margin-top: -2px;}
.iLink:before {content:”f0c1″;font-family: Fontawesome;margin-left: 6px;font-size: 16px;height: 20px;width: 30px;background: rgba(0,0,0,0.25);display: inline-block;text-align: center;border-radius: 15px;}

Abdellatif

انا عبداللطيف سعيد مؤسس موقع و قناة كريزي نت علي اليوتيوب , محبي للعلوم و التكنولوجيا و قمت بأطلاق مدونة و قناة كريزي نت علي اليوتيوب لتكون موسوعة علمية تقنية لكل شيء اعرفه او سوف اتعلمه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى