29444849041900476
recent
اقرأ ايضاً

دورة يوتيوب: دع البطاقات وشاشات النهاية تقوم بالعمل #3

الخط
سنتعرف في هذا الدرس عن شيئين مهمين و خطوتين على كل صانع محتوى على اليوتيوب أن يعرفهما و يطبقهما على الفيديوهات الخاصة به، لأنها من المحتمل ستكون سبب في إنتشار فيديوهاتك مثلاً، أو للترويج على منتجاتك و موقعك واستغلال ذلك و حتى يمكنك جمع التبرعات عن طريق وضع روابط فيي البطاقات و شاشات النهاية. لنتعرف على هذا مع بعض الإرشادات و الملاحظات لكيفية الإستخدام و تجنب المخالفات؛ مع المراعاة للمحتوى التي سيتم وضعه لتشجيع المشاهدين على النقر علييه، و جمع أكبر عدد من النقرات!

البطاقات وشاشات النهاية في مقاطع الفيديو على اليوتيوب

البطاقات:

البطاقات هي إشعارات منسقة مسبقًا تظهر على سطح المكتب و الجوال و التي يمكنك إعدادها لترويج علامتك التجارية أو موقع الإلكتروني و مقاطع الفيديو الأخرى على قناتك أيضًا، يمكنك الإختيار من بين مجموعة متنوعة من أنواع البطاقات التي يمكن إدراجها في مقاطع الفيديو الخاصة بك مثل على اليوتيوب مثل: مثل سلع الخدمات التي تقدمها أو جمع تبرعات و حثهم على ذلك و غيرها.. بعد إعدادها؛ سيظهر مربح صغير مستطيل أو إعلان تشويقي في الزاوية العلوية اليسرى من الفيديو لإعطاء معجبيك و متابعيك معاينة للرسالة. إذا نقر المشاهدون على الإعلان التشويقي كما ذكرنا تظهر البطاقة المرتبطة بالفيديو على الحانب الأيسر من الفيديو (أو أسفل المشغل على الجوال في الوضع الرأسي). و هذه ملاحظات و الإرشادات الهامة لإستخدام البطاقات في الفيديوهات الخاصة بك:

  • يمكنك إستخدام البطاقات و العبارات النصية التي تحث المستخدم على إتخاذ إجراء للربطها مع مقاطع فيديو أخرى أو قوائم تشغيل أو مواقع الويب مقترنة، و بمكن حتى حث الجمهور على أشياء أخرى مثل شراء السلع أو دعم تمولي.
  • يمكنك أيضًا إستخدام البطاقات على الفيديوهات القديمة لتسليط الضوء على على التحديثات التي مررت بها.

شاشات النهاية:

 أما بالنسبة لشاشات النهاية تعد هذه الأخيرة أداة فعالة يمكنها المساعدة في توسيع وقت المشاهدة على قناتك عن طريق توجيه المشاهدين إلى شيئ ما في نهاية مقاطع الفيديو، يمكنك إضافتها إلى آخر 5 إلى 20 ثانية من الفيديو و تظهر على كل من أجهزة الكمبيوتر المكتبية و الجوال. و تسمح لك شاشات النهاية بالترقية إلى 4 عناصر يمكنهم توجيه المشاهدين إلى مقاطع الفيديو و قوائم التشغيل و حتى أيقونة طلب الإشتراك في قناتك و الترويج لخدماتك و مواقع على الويب. و يمكن تشغيل فيديوهات و قوائم أخرى تابعة لقنوات أخرى للترويج لهم مثلاً، ملاحظة: هناك أوقات قد يتم تخطي فيها شاشات النهاية مثل وقت تشغيل الفيديو في وضع الخلفية، أيضًا يمكن أن يختلف حجم شاشة النهاية بناءً على أبعاد الشاشة لذا حاول تجنب و التخلي على بعض الأبعاد في الفيديو و ضوعها أقرب إلى المنتصف. و هذه ملاحظات و الإرشادات الهامة لإستخدام شاشات النهاية في الفيديوهات الخاصة بك:

  • من الأفضل إستخدام شاشات النهاية للترويج عن فيديوهاتك و خدماتك على الإنترنت بأنواع مختلفة مثل: الفيديوهات أو قوائم التشغيل، و شجع المشاهدين على الإشتراك في قناتك و مواقعك.
  • ضع في إعتبارك مساحة في نهاية الفيديو من أجل ترك المساحة لشاشات النهاية.
  • يوتيوب يمنع الإعلانات التشويقية للعلامات التجارية في شاشة النهاية، لذا تأكد من هذا الأمر و كن حذرًا.

ضع المحتوى الأكثر ملائمة للمشاهدين لضمان أفضل نتيجة:

تكون شاشات النهاية و البطاقات الأكثر نجاحًا عندما تمنح المشاهدين شيء جديد ملائم للمشاهدة، عند إضافة بطاقة أو شاشة نهاية؛ تأكد من أنها تشير أو تعطي السياق إلى الشيء الذي قد يرغب المشاهد في فعله بعد ذلك. و هناك فرص كثيرة في هذا أيضًا مثل: تشجيع المشاهدين على النقر؛ نعم يمكنك تعزيز فرص النجاح باستخدام شاشات النهاية و البطاقات من خلال التأكد من أن المشاهدين يدركون و يكملون فيديوهاتك إلى النهاية و يريدون متابعة المزيد. جرب دمجها أيضًا مع عبارةً من تحت المقطع المضاف في نهاية الفيديو تحث المستخدم على إتخاذ إجراء في مقاطع الفيديو التابعة لك حتى تلفت إنتباه جمهورك. و أفضل وقت لإستخدام البطاقات و شاشات النهاية هي في آخر 20% من الفيديو عندما يكون المشاهد يبحث عن شيئ آخر ليشاهده.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

يسعدنى ترك تعليقك .. و لكن اى روابط سوف تتم وضعها سوف تحذف على الفور .

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة