29444849041900476
random
اقرأ ايضاً

أفضل 10 مميزات في نظام iOS 12 الجديد مع مراجعة عامة للنظام

الخط
أعلنت أبل عن نظامها الجديد iOS 12 في مؤتمرها السنوي للمطورين، حيث جائت الكثير من المميزات و التحسينات في النظام، و ركزت هذه التحسينات على إضافة تطبيقات جديدة. و النظام متاح تجريبيًا فقط و لكن لا ننصح بتنزيله للجميع الآن تجنبًا للمشاكل و الثغرات التي من الممكن أن يحتويها النظام، و لكن سيتم إطلاقه رسميًا في سبتمبر القادم، و سيدعم كل من أجهزة الآي فون و الأي باد بنظام iOS 11. و إليكم أهم مميزات نظام iOS 12 الذي جاء في المؤتمر...
أولاً - الأداء: ذكرت أن النظام سيكون أسرع من سابقه في الأداء بشكل مضاعف وادعت أن سرعة تشغيل التطبيقات ستكون بسرعةٍ أعلى بنسبة %40، مثل سرعة ظهور لوحة المفاتيح بسرعة %50 و فتح تطبيق الكاميرا بنسبة %70، و لكن لا تظمن االشركةة هذه السرعة في النسخ القديمة من الهواتف مثل آيفون 6 و غيره.

ثانيًا - الواقع المعزز: و هو من التقنيات التي تحضضى باهتمام كبير من أبل، و شهد النظامم هذه المرة تحديث تطبيق و منصة آركت و إضافة ميزات و تطويرات جديدة مثل دعم إضافة عدة أشخاص من نفس المحتوى في نفس الوقت، و هي ميزة مهمة لمحبي الألعاب و ذلك لمشاركة المحتوى معهم، و أصبحت المنصة الآن تدعم بشكل اضل ميزة تعقب الوجوه واكتشاف الأجسام ثلاثية الأبعاد و إخراج عناصر أكثر واقعية.

ثالثًا: سيريي Siri: يبدو أن تطوير جوجل و أمازون لمساعدهما الشخصي إستفز آبل كثيرًا و أعلنت عنن رفع مستوى أداء الخدمة، و أصبح سيري الآن يتعرف على طريقة إستخدامك الروتيني للجهاز مع مرور الوقت و عليها أن ترسل للك إشعارات لتذكيرك بالمهام، و ذكرت أبل ميزة جديدة للإختصارات و هي "شورت كاتس" و التي من خلالها تستطيع عمل سلسلة من الأوامر لتستطيع سيري بتنفيذها خطوة بخطوة، و يستطيع المستخدم حفظ سلسلة من الأوامر و حفظها و تشغيلها متى يريد، كما يلعب سري في iOS 12 الترجمة إلى 40 لغة مختلفة.

رابعًا: التحكم في الوقت: و هي ميزة منتضرة منذ فترة طويلة، و هي فكرة عبارة عن تطبيق يدعى "سكرين تايم" و تساعد المستخدمين في التحكم في الوقت الذي يقضونه في إستخدام هواتفهم في محاولة لحد الإدمان عليها، يعمل التطبيق عن طريق إرسال تقارير أسبوعية للمستخدمين عن كيفية إستخدام أجهزة أي فون و و أجهزة الآي باد، و تمكن الميزة الأباؤ من مراقبة أطفالهم من إستخدامهم للهواتف، و يضح التطبيق وقتًا للنوم و إضافة ميزة عدم الإزعاج و تعتيم الشاشة  و إخفاء الإشعارات مع دخول ساعات الليل حتى الصباح، هذه الميزة ستسمح أيضًا بتقليل إستهلاك البطارية و تقليل إستخدام الهاتف.

خامسًا: "قياس الأبعاد" و تطبيق "فايس تايم": هو عبارة عن تطبيق جديد يقوم بفتح الكاميرا و توجيهها إلى جسم ما، ثم يقيس لك الطول و العرض الخاص به، بالإعتامد على تقنية الواقع المعزز... و حصل تطبيق فيس تايم على دعم المكالمات الجماعية إلى 32 ضمن الدردشات الجماعية.

سادسًا: ألبوم الصور: يبمكن البحث في الصور مع إقتراحات البحث كما في جوجل، و أضافت الشركة ميزة على أن يتعرف التطبيق على الأشخاص الموجودين في الصورة و يعرض عليك مشاركة الصور معهم مثل الموجودة في ماسينجر فيسبوك.

سابعًا: الإشعارات: ميزتان كل واحدة أهم من الأخرى. الأولى تجميع الإشعارات بحيث تجمع الإشعارات كل تطبيق في خانة واحدة بدلاً من الترتيب العشوائي سابقًا. و الثانية هي التحكم في الإشعارات في شاشة القفل فعند الضغطط على إشعار معين تظهر لك قائمة قائمة بها خياران إما إيقاف الإشعارات بالكامل من التطبيق أو جعلها  تصل إلى مركز الإشعارات فقط دون أن يتم عرضها على شاشة القفل.

ثامنًا: عدم الإزعاج: ميزة عدم الإزعاجات في الإعدادات تشمل مميزات أكبر مثل التحكم في الإشعارات واختيار أوقات لتعطيل الإشعارات. و إمكانية تفعيلها عند تواجدك في مكان معين مثل قاعة الإجتماعات أو المحاضرات أو في أيت وقت محدد من اليوم و سوف تتوقف الميزة تلقائيًا بعد مغادرتك المكان أو مغادرتك الوقت.

تاسعًا: مسجل الصوت: تم إعادة تصميم تطبيق المذكرات الصوتية و أصبح متوفرًا على جهاز الأي باد بعد التحديث إلى iOS 12، و التطبيق بات يسهل عملية تسجيل الصوت و تحريره مع إمكانية حفظ التحديثات على آي كلاود.

عشارًا: الـ Animoji و Memoji: كشفت أبل عن تحسينات في ميزة الواقع المعزز الأنيموجي على هواتف الأي فون إكس من بينها إضافة 4 وجوه جديدة؛ و الميزة الأكبر أنه يمكن إنشاء ششخصيات كرتونية مشابهة لك و هي ميزة مشابهة للموجودة في جالاكسي إسن 9 و أطلقت عليها أبل إسم Memoji و تشمل خيارات التعديل على الوجه الكرتوني و الوصول به إلى أفضل شكل ممكن و من ثم إستخدامه داخل تطبييق الرسائل و تطبيق فيس تايم.

كانت هذه أبرز مميزات النظام. و الذي غابت عنه ميزة الوضع الليلي الذي إنضتره جميع مستخدمي و محبي أبل و منتجاتها، و أنتم ما رأيكم في هذه التحديثات و المميزات الجديدة التي جاء بها النظام...
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

يسعدنى ترك تعليقك .. و لكن اى روابط سوف تتم وضعها سوف تحذف على الفور .

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة