29444849041900476
recent
اقرأ ايضاً

دورة يوتيوب: كيفية إختيار صورة مصغرة أفضل لجلب أكثر عدد من الزوار #1

الخط
أهلاً بك في دورتنا الجديدة المقالية على موقع كريزي نت، التي ستدعمك بالمزيد من النصائح و الإرشادات و التعليمات التي تقودك  و قناتك إلى نتائج أفضل و جمهور أكبر و أوفا، و سوف نتعرف أيضًا على كيفية الحفاظ على هذا الجمهور و نقدم له الأفضل دوماً، مع الكثير من الأمور الرائعة سوف نتعرف عليها مستبقبلاً بإذن الله.

دورة إختراف يوتيوب: يفية إختيار صورة مصعرة أفضل لجلب أكثر عدد من الزوار

 و سوف نتعلم و نعرف في هذا المقال كيف ينمو جمهورنا في اليوتيوب.. و هل تعلم أن زوار اليوتيوب يمويًا يفوق المليار شخص، و يعني هذا تقريبًا سبع سكان العالم أجمع، و هذي يعني بل حتمًا أنك ستحصل على معجبين و متابعين بغض النظر على محتوى و نوعية الفيديوهات التي تنشرها؛ و لكن علينا الإنتباه دومًا لهذه النقطة و هي أن للزائر الكثير من الخيارات التي تنتمي لفس مجال قناتك و بالتالي سيعرف الزائر من يختار، أيضًا يجب أن تعلم أن في كل دقيقة على اليوتيوب يتم تحميل قرابة الـ400 ساعة من الفيديوهات المختلفة و بالتالي يجب أن تعمل على تحسين قناتك و مقاطع الفيديو الخاصة بك و أن تجعلها مميزة عن منافسيها، لمحالة و مساعدة جماهيرك للعثور على فيديوهاتك أو المحتوى التابع لك و الإنجذاب إليه بأي طريقة...  لهذه الأسباب بدأنا هذه الدورة المقالة البسيطة خصيصًا لكم.
هنا سيتعين على المشاهدين العثور على المقاطع التابعة لك: و أحيانًا، قد تؤدي صورة مصغرة جذابة فقط على حثهم للنقر على الفيديو التابع لك أو مشاركته مه أصدقائهم. و سنطلعك أيضًا على إستراتيجيات من شأنها مساعدتك في إنشاء مقاطع فيديو فريدة و تمييزها عن سواها، فإذا نال المحتوى الذي تقدمه إعجابهم فسيرغبون حقًا في مشاهدة المزيد و المزيد منه. و ننصحك من الآن على إعداد قناتك الجديدة واختيار المجال و الحتوى التي تحب نشره و على موعد نشره فهي نقطة مهمة أيضًا.

إنشاء صورة جذابة و قابلة للنقر بنسبة أكبر:

بعد تحديد هدف واضح لك و لقناتك، يحين الوقت الآن الإهتمام أكثر بالمحتوى و تسليط كل الضوء عليها، و جب أ نعرف أن يوتيوب هو وسيط لعرض الفيديوهات المرئية يزره المستخدمون لمشاهدة مقاط الفيديو، و المهم هنا، أنه غالبًا ما يتم إختيار المحتوى الذي يريدون مشاهدته إستنادًا من الصور المصغرة. فما مميزات الصورة المصغرة الجدابة؟

يجب عليك إستخدام صورة مصغرة مخصصة بدل من التلقائية:

طبعًا إذا كنت تمتلك قناة على اليوتيوب و تم التحقق من ملكيتك، في هذه الحالة يمكنك تحميل صورة مصغرة لكل فيديو تابع لك، و عند تحميل صورة مخصصة تأكد أنها بجودة عالية أي بدقة 1280*720 بكسل على الأقل، لأنه لا يختار المستخدمون في الغالب فيديو ذات صورة مصغرة عادية أو غير واضحة فإذا كانت سيئة فإنها ستدل على سوء جودة الفيديو... و لإنشاء صورة مصغرة يجب التأكد من بعض الخطوات للتأكد أنها جذابة و تشرح محتوى الفيديو، و تذكر أن الصور المصغرة تظهر في أي مكان في موقع يوتيوب و في أي صفحة و على جميع الأجهزة المختلفة لذلك ما تكون أحجامها مختلفة تمامًا. وباستخدام صورة واضحة و مقربة ستضمن فيه ذه الحالة فهم الصورة المصغرة التابعة للفيديو الخاص أيا كان، أما الصورة المعقدة التي تضمن نصًا صغير الحجم أو بخط غير واضح مثلاً فتصبح قرائتها صعبة على نطاقات أصغر أو بالأحرى أجهزة أصغر، و إذا أردت إستخدام نص في الصورة المصغرة تأكد على أنه واضح و بخط عريض (BOLD) تساعد الصورة عالية التباين التي تضم أعماقًا بصريةً متعددة في إظهار الموضوع التي تناقشه بشكل واضح. و من المثير ايضًا إختيار صورة مثيرة للإهتمام واختيار فعالية أكثر، و يمكنك قبل وضعها على الفيديو عرضها لصديق أو قريب لك لم يشاهد الفيديو بعد واسئله ما نسبة إعجابه بها و هل سينقر عليها إن رئاها حقاً.

أخيرًا و الأهم من ذلك كله، يجب أن تصف الصورة المصغرة الفيديو التابع لك، لأنه لا يحق لك إستخدام صورة مصغرة تخدع الناس أو تحرف المحتوى الذي تنشئه بهدف جذب عدد أكبر من المشاهدات، فلا داعي لهذه الخطوة لأنها تجربة سيئة لجلب المشاهدات فقط لا غير، بل من المحتمل و بشكل كبير أن يتوقف المستخدم أو المشاهد من متابعة الفيديو و ستفقد بالتالي معجبًا محتملاً جديداً.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

يسعدنى ترك تعليقك .. و لكن اى روابط سوف تتم وضعها سوف تحذف على الفور .

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة