تطوير المواقعشروحاتعاممقالاتمواقعيوتيوب

إبدأ تعلم البرمجة مع أفضل 6 مواقع لتعلم البرمجة في العالم

هل أنت مبرمج كمبيوتر مبتدئ؟ هل تريد تعلم البرمجة؟ اليوم ، سنعرض لك في هذه التدوينة بعض أفضل المواقع لتعلم البرمجة.
لقد تغير العالم منذ بداية القرن الماضي مع مزيد من التركيز على تكنولوجيا المعلومات. ومع ذلك ، خلال السنوات القليلة الماضية ، أصبحت عملية تعلم البرمجة أسهل مع ظهور برامج تعلم البرمجيات أو تطبيقات الويب عبر الإنترنت. يمكّن هذا المبرمجين المبتدئين من فهم أساسيات الترميز.
تمنحك هذه المشاركة بعضًا من أفضل البرامج لتعلم البرمجة. وفي الوقت نفسه ، تحتوي جميع البرامج المدرجة أدناه على واجهة سهلة الاستخدام ومنهج متكامل مع دعم للعديد من اللغات.

إبدأ تعلم البرمجة مع أفضل 6 مواقع لتعلم البرمجة في العالم
Khan Academy
إبدأ تعلم البرمجة مع أفضل 6 مواقع لتعلم البرمجة في العالم


هذا هو الأكثر شعبية من جميع المواقع في هذه القائمة. اكتسب الموقع شعبيته من بساطته والخدمات المجانية. أكاديمية خان لديها أيضا طيف أوسع ؛ وبصرف النظر عن البرمجة ، يمكنك الوصول إلى العديد من موارد تكنولوجيا المعلومات.
بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي أفضل برنامج لتعلم البرمجة على مكتبة مجانية تحتوي على أكثر من 4000 مقطع فيديو تعليمي حول مواضيع الكمبيوتر المختلفة. توفر أكاديمية خان أيضًا منهجًا تفصيليًا جيدًا ، يتضمن تمارين وبرامج تعليمية واختبارات للمستخدمين.
أيضا ، فإن الدورات الرئيسية التي يقدمها هذا البرنامج تتعلق HTML ، CSS ، وغيرها من لغات برمجة تطوير الويب. علاوة على ذلك ، يمكنك تعلم البرمجة أثناء التنقل باستخدام إصدارات تطبيقات الجوّال على أجهزتك المحمولة. في نفس الوقت ، أكاديمية خان هي برنامج ممتاز للاستخدام ، بعد كل شيء ، ليس لديك ما تخسره لأنه مجاني للاستخدام.
رابط الموقع : هنا

Treehouse
إبدأ تعلم البرمجة مع أفضل 6 مواقع لتعلم البرمجة في العالم


يعتبر موقع  Treehouse الحائز على جائزة أحد أفضل المواقع  لتعلم البرمجة ، وهو واحد من أفضل البرامج المتميزة المتوفرة في السوق. يقدم Treehouse أكبر عدد من لغات البرمجة لتعلمها حيث يضم مئات الفيديوها ت التعليمية.
البرنامج يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام ويمكنك بسهولة العثور على معلوماتك الشخصية
والدورات المشترك بها ومدى تقدمك فيها على لوحة التحكم الرئيسية. يحتوي المنتدى أيضًا على عضوية كبيرة حيث تتم مناقشة العديد من الموضوعات. أيضا ، ستجد العديد من الحلول لأسئلة البرمجة الخاصة بك هناك.
 مع ذلك قد تبدو تكلفة دفع 25 دولارًا شهريًا لهذا الموقع باهظة الثمن. ولكن يبقى ، Treehouse هو تطبيق ويب مثالي لتعلم البرمجة.
رابط الموقع : هنا

Udacity
إبدأ تعلم البرمجة مع أفضل 6 مواقع لتعلم البرمجة في العالم


يشتهر تطبيق الويب بالعديد من الميزات التي تسهل تعلم البرمجة. Udacity يساعدك على فهم العديد من جوانب البرمجة مع دوراتها التفصيلية. علاوة على ذلك ، يمكنك بسهولة تحديد أي لغة برمجة تريد أن تتعلمها  مثل HTML و JavaScript و Python و CSS.
ميزة فريدة أخرى من Udacity هو التطبيق يقدم الدورات التي تم تفصيلها في أجزاء من قبل خبراء البرمجة من مؤسسات البرمجيات ذات السمعة الطيبة. يمكنك أيضا الاستفادة من بعض الدورات المجانية
علاوة على ذلك ، تتيح لك الدورة التدريبية المتقدمة الحصول على تعليقات من المحترفين وتبادل المعلومات مع الطلاب الآخرين حول العالم.
رابط الموقع : هنا
!Programming
إبدأ تعلم البرمجة مع أفضل 6 مواقع لتعلم البرمجة في العالم


كما يوحي الاسم ، Programming!هو برنامج مثالي لتعلم البرمجة. يوفر هذا البرنامج العديد من  الأكواد والخوارزميات الهامة وعلى الأخص تلك المستخدمة بشكل شائع. أيضا ، يتيح هذا البرنامج للمستخدمين تعلم  أكثر من 15 لغة  وهي Java و SQL و C و C ++ و C # و JavaScript و PHP و MATLAB بطريقة شاملة.
بالإضافة إلى ذلك ، تم إعداد المنهج الدراسي الذي يستخدمه البرنامج من قبل الخبراء عند البدء من الأساسيات إلى الجوانب المعقدة للغة برمجة معينة. ومن ثم ، Programming!هو برنامج ممتاز لتعلم البرمجة وخاصة للمبتدئين. كما أنه بمثابة مرجع ممتاز للمبرمجين المحترفين كذلك.
رابط الموقع : هنا
Free Code Camp
إبدأ تعلم البرمجة مع أفضل 6 مواقع لتعلم البرمجة في العالم


هذا التطبيق هو واسع النطاق حيث يقدم للمبتدئين مجانا. يحتوي Code Camp على العديد من مقاطع الفيديو التعليمية للمبرمجين المبتدئين للتعلم منها. تنقسم هذه البرامج التعليمية إلى إطار زمني مختلف من مقاطع فيديو مدتها 5 دقائق إلى 3 ساعات .
أيضا ،يتوفر على عدة  لغات برمجة  مثل HTML و CSS مفصّلة بشكل صحيح وتتضمن المواد محاضرات لإعطاء معلومات أكثر. يتم تقسيم المواضيع إلى دروس فردية والتي تمكنك من فهم النقاط الرئيسية لكل برنامج تعليمي.
إن عمق وتنوع الموضوعات التي يوفرها برنامج Free Code Camp يجعل منها برنامجًا قيّماً لتعلم البرمجة. يمكنك التحقق من خدماتها لأنها مجانية الاستخدام.
رابط الموقع : هنا
SitePoint
إبدأ تعلم البرمجة مع أفضل 6 مواقع لتعلم البرمجة في العالم


تبحث عن موقع مخصص لتعلم البرمجة؟ SitePoint هو موقع يقدم الكتب والدورات والمقالات لمطوري الويب. قد يبدو دخول العضوية الذي يكلف 15 دولارًا في الشهر وكأنه مضيعة للمال. ومع ذلك ، فإن المحتويات التي يمكنك الوصول إليها تستحق أكثر من الأموال المنفقة. يمكنك الحصول على مكتبة ضخمة من المواد ومقاطع الفيديو التعليمية حول مواضيع مختلفة تتعلق بالبرمجة.
أيضا ، يمكنك الحصول على منهج دراسي جيد التفصيل لكل دورة يقدمها البرنامج. هناك أكثر من 14 لغة برمجة متاحة للتعلم ، بما في ذلك HTML و CSS و Python و JavaScript. هناك أيضا منتدى جميل حيث يمكنك الحصول على المعلومات وتبادلها مع المشاركين الآخرين.
رابط الموقع : هنا
هذه كانت قائمة لافضل المواقع والتطبيقات لتعلم البرمجة من الصفر حتى الاحتراف ; وانا متأكد انك لن تجد افضل من هذه المواقع .
و ان كان لديك موقع تريد مشاركته  لا تتردد في كتابته  في تعليق أدناه.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

Abdellatif

انا عبداللطيف سعيد مؤسس موقع و قناة كريزي نت علي اليوتيوب , محبي للعلوم و التكنولوجيا و قمت بأطلاق مدونة و قناة كريزي نت علي اليوتيوب لتكون موسوعة علمية تقنية لكل شيء اعرفه او سوف اتعلمه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى