شروحات

شرح فبركة الصور و اكتشاف الصور المفبركة بأكتر من طريقة

اليوم بأذن الله سوف نتحدث عن مهم للغاية فى وقتنا الحالى هى الفبركة او مصدقية كل صورة او نص او خبر او اى شىء .

فى ظل الاحداث التى تحدث فى مصر و الدول العربية و التى لا نعرف لها نهاية و فى ظل الكذب و الفبركة و الاشياء التى تحصل على مستوى الوطن العربى بشكل عام اليوم بأذن الله سوف نتحدث عن طرق الفبركة و طريقة معرفت كيف الفبركة و النص الحقيقى او الصورة الحقيقة و هكذا .



لماذا هذا الموضوع ؟

هذا الموضوع مهم للغاية لمن يريد ان يعرف الحقيقة بشكل عام و من لا يريد ان يعرف هذا شىء يرجع له و لكن احب ان اقول لا تصدق اى شىء عبر الانترنت لان يعتبر اكثر من 80% من صفحات الفيس بوك تنشر الاكاذيب و الخ من الاشياء التى تجعل لها صفحة مشهورة و لا تهتم اذا كان هذا الامر سوف يسبب مشاكل داخل المجتمع او الاسرة او شىء من هذا القيبل ام لا لهذا هو موضوعنا اليوم عن اكثر من طريقة لفبركة الصور و النصوص و الخ و طريقة كشفها من الاكاذيب .

هل انا يمكننى الفبركة ؟

فى الوقت الحالى يمكن لـ اى شخص فبركة اى نص من مواقع اخبارية كبيرة و ايضاً النصوص من الشبكات الاجتماعية و الرسائل الخاصة و الخ عن طريق المتصفح و ايضاً عن طريق الفوتوشوب و الخ .

كيف يمكننى الكشف عن فبركة الصور ؟

من السهولة الكشف عن فبركة الصور بدون الحاجة الى برامج او فوتوشوب او الخ او تكون حتى صاحب نظرة حادة و يقول الجميع عنك عبقرى ان الامر بسهولة يمكنك ان تكتشف اى لعب فى الصور و تعرف مصدر الصورة او الفيديو الاصلى التى سوف تتأكد ان هل فعلاً الصورة هذه حقيقة ام مجرد اشاعة و كذبة منتشرة .

ما اهم الاشياء التى اعرف بها الصور الفبركة ؟

هناك الكثير من الطرق التى تعرف بها الصور المفبركة اول شىء عن طريق موقع عبر الانترنت و سوف اترك الرابط الخاص به فى الاسفل تانى شىء عن طريق الفوتوشوب سوف تعرف ان هذه الصورة بالفعل مفبركة ام لا و سوف نقوم بشرحه فى فيديو فى الاسفل ثالث شىء عن طريق جوجل و هذا ايضاً سوف نعرفه فى الاسفل و هناك اكثر من طريقة سوف اقوم بشرحها فى الفيديو .


شاهد الشرح فيديو 🙂 .

رابط موقع tineye للكشف عن الصور الكاذبة

Abdellatif

انا عبداللطيف سعيد مؤسس موقع و قناة كريزي نت علي اليوتيوب , محبي للعلوم و التكنولوجيا و قمت بأطلاق مدونة و قناة كريزي نت علي اليوتيوب لتكون موسوعة علمية تقنية لكل شيء اعرفه او سوف اتعلمه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى