جوجل كرومعام

اضافة MailTrack لجوجل كروم لتأكيد قراءة البريد الالكتروني

مرحباً بكم فى موضوع جديد و اضافة رائعة لمستخدمى البريد الالكترونى على Gmail للتأكد من ارسال الرسائل و قرائتها .
اضافة MailTrack لجوجل كروم لتأكيد قراءة البريد الالكتروني


تعريف عن الموضوع ؟

من مننا لا يمتلك بريد اكترونى أيميل Email كما يقول البعض و كل شخص مننا يمتلك بريد اكترونى او Email يقوم باستمرار بأرسال الكثير من الرسائل يومياً اذا كان لشركة او الى صديقك او ملفات تقوم بأرسلها عبر الايميل و خلاله و لكن انت لا تعرف اذا تم قراءة هذا الايميل او البريد الالكترونى الذى ارسلته ام لا و سوف تظل تجهل ذلك و لكن لمستخدمى Gmail ان هذه المشكلة انتهت بالنسبة لنا يمكنك معرفة من تم قرأءة الايميل Email الخاص بك ام لا فقط عبر اضافة MailTrack لمتصفح جوجل كروم .

ما هى اضافة MailTrack ؟

اضافة MailTrack بختصار هى اضافة رائعة لمن يستخدم البريد الالكترونى او الايميل او Email باستمرار و ارسال رسائل يومية و يريد التأكد هل بالفعل الطرف الاخر قد استلم الرسالة و قام بقراءة الرسالة ام لا لان يوجد الكثير من منصات البريد الالكترونى مثل yahoo و Hotmail و غيره لا يدعمون هذه الميزة و ايضاً Gmail لا تدعم هذه الميزة الا بأضافة اضافة او تطبيق MailTrack على متصفح جوجل كروم .


رابط التطبيق موجود اسفل المدونة عن الضغط عليها سوف تتوجه الى الاضافة على متجر اضافات جوجل كروم و بعدها سوف تقوم بالتحميل و تثبيت الاضافة ان كل هذا بسيط و لا يحتاج الى شرح لان التعامل معها سهل للغاية فقط عند بداية تشغيل الاضافة سوف يطلب منك اعطاء الصلاحية للتطبيق باستخدام بريدك الالكترونى على Gmail او حسابك على جوجل بشكل عام و سوف يعمل التطبيق بشكل تلقائى .

شرح اضافة MailTrack ؟

بعد تثبيت اضافة MailTrack على المتصفح فقط قم بالدخول الى بريد الالكترونى او Email قم بأرسال رسالة جديد الى اى شخص كمثال للتجربة عندما تقوم بأرسال رسالة سوف تظهر لك علامة صح واحدة كـ تأكيد انهم تم ارسال الرسالة و عندما الشخص المرسل اليه يقوم بفتح الرسالة سوف تظهر لك علامة صح مرتين كـ تأكيد للرسالة كما هو موضح فى الصورة فى الاسفل .

اضافة MailTrack لجوجل كروم لتأكيد قراءة البريد الالكتروني

الخلاصة :
ان اضافة MailTrack مفيدة للغاية لمن يرسل البريد الالكترونى بشكل تلقائى طوال الوقت ليحتاج للتأكد انه تم بالفعل استلام الرسالة و قرائتها ام لا . 

Abdellatif

انا عبداللطيف سعيد مؤسس موقع و قناة كريزي نت علي اليوتيوب , محبي للعلوم و التكنولوجيا و قمت بأطلاق مدونة و قناة كريزي نت علي اليوتيوب لتكون موسوعة علمية تقنية لكل شيء اعرفه او سوف اتعلمه .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم
    لدي سؤال لكن خارج هذا الموضوع ياريت تتقبله مني بكل راحبة صدر
    كنت ارسل رسائل من gmail الى الجوال لكن هذه الايام لم استطيع الارسال
    هل توقفت هذه الخدمه ام بعدها تعمل

    1. يسعدنى مساعتك فى اى شىء اخى الكريم .. مشكلة Gmail الحقيقة هذه اول مرة اسمع بها و لكن جرب ارسال رسائل Gmail من الكمبيوتر اذا كانت تعمل اذا المشكلة تكون من تطبيق Gmail اذا كان له تحديث حاول ان تقوم بتحديثه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى