29444849041900476
random
اقرأ ايضاً

حماية صورك الخاصة فى icloud

الخط
بعد الحادثة الغاريبة التى حدثت منذ يومين ونأسف على عدم تخطيتها .... حدث منذ يومين اختراق او كما يقال اختراق تطبيق ICloud وهيا عبارة عن خدمة تخزين سحابى فتم اختراق حسابات بعض المشاهير مثل : Jennifer Lawrence , Ariana Grande, Victoria Justice, Jenny McCarthy, Kate Upton, Mary E. Winstead ..... ونشر صور عارية لهم .

فهذا الموضوع اغضب المشاهير بطريقة شديدة جداً .... فاصدرت آبل اليوم خبر بان التطبيق لم يتم اختراقة نهائياً فان آبل قد اجرت تحقيقات شامل لمعرفة الحقيقة وبعد أكثر من 40 ساعة من التحقيق تم اكتشاف أن حسابات بعض المشاهير كانت مستهدفة وتم اختراقها عن طريق اسم المستخدم وكلمات السر وأشياء خاصة بأمن الحسابات.

فبعض الناس قالت ان هذا الحادث سوف يؤثر على اعلان ابل للايفون 6 فامن رائ الشخصى ان سياسة آبل سترجع الثقة مرة اخرة وهذا الحادث لن يؤثر نهائياً على الاعلان الضخم الذى يفصلنا عنة 6 ايام فقط وأن هذة المرة الاول التى تتعرض آبل لحدث كهذا.

ندخل فى موضوع اليوم وهو كيفية حماية خصوصياتى وصورى من اى "هاكر" مهما كان احترافة وسوف نعرض عليكم طريقتان طريقة يدوية فى الطبيق نفسة وهو حذف الصور من الهاتف بطريقة أمنة ويوجد طريقة أخرى عن طريق تطبيق Safe Camera .

الطريقة الاولى عن طريق خاصية اسمها My photo stream فا اليوم قد عرضت صحيفة DailyMail طريقة لحذف صورك الشخصية من تطبيق icloud تجنبًا للسرقة والتشهير، حيث يعتقد معظم المستخدمين أن حذف الصور من الهاتف، يعنى حذفها من icloud وهو اعتقد غير الصحيح، لذا إذا رغبت في الحفاظ على صورك عليك حذف الصور الموجودة في
 My Photo stream أو الذهاب إلى الإعدادات settings ثم إلى Photo and camera وإلغاء تفعيل My Photo stream والتي تحتفظ بالصور على حسابك الخاص على icloud.


الطريقة الثانية عن طريق تطبيق Safe Camera هذا التطبيق عبارة عن تطبيق كاميرا يقوم تلقائيًا بتشفير الصور الخاصة بك على الإنترنت لضمان أنها آمنة، كما يخفى الصور ضد محاولات الاختراق، حتى لو فقدت جهازك ووقع فى يد "هاكر" محترف، وتظل صورك بأمان لأنه يخفيها بحيث لا يمكن لأحد باستثنائك الوصول إليها". 

ويقول المهندس "ممدوح احمد" مدير نظم ومعلومات أن الصور التى يتم التقاطها من خلال الكاميرا لا يمكن لأحد فتحها، ولا حتى من خلال البرنامج نفسه من خلال كلمة سر رئيسية تجعلها مشفرة بشكل كامل، ويتضمن التطبيق داخله معرضًا لتصفح الصور، كما يدعم الفلاش وخاصية ضبط الوقت لأخذ لقطات ذاتية".

وأشار إلى أنه بمجرد حذف أى صورة تم التقاطها من خلال التطبيق . فاسوف تحذف من الهاتف نهائياً ويستحيل استرجعها مرة اخرى بطرق الهكر المعروفة .

لتحميل تطبيق Safe Camera


أنتظروا بعد قليل مع المبدع عبداللطيف سعيد موضوع ازاى تحمى اطفالك ونفسك من المواقع الاباحية .. فأنتظرونا
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

يسعدنى ترك تعليقك .. و لكن اى روابط سوف تتم وضعها سوف تحذف على الفور .

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة